التمريض

التخصص

الطب

الدرجة

بكالوريوس

اللغة

اللغة الانجليزية

المدة

4 سنوات

الملخص

تعتبر دراسة التمريض في جورجيا خيارًا مميزًا للطلاب الدوليين الذين يسعون للحصول على تعليم عالي الجودة في مجال الرعاية الصحية، كما أن جورجيا تقع في منطقة القوقاز، مما يجعلها وجهة دراسية سياحية للعديد من الطلاب.

وتتميز بجامعاتها المرموقة التي تقدم برامج تمريض متطورة تجمع بين التعليم النظري والتدريب العملي في بيئة متعددة الثقافات، كما تشتهر الجامعات الجورجية برسومها الدراسية المعقولة وتكاليف المعيشة المنخفضة نسبيًا، مما يجعلها وجهة جذابة للطلاب من مختلف أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، توفر جورجيا فرصًا مهنية واسعة للخريجين في القطاع الصحي على الصعيدين المحلي والدولي، مما يعزز من قيمة الشهادات التي يحصلون عليها ويمنحهم ميزة تنافسية في سوق العمل.

التمريض

الهدف من دراسة التمريض في جورجيا

يعتبر الهدف الأساسي من دراسة هذا المجال دعم الأداء الفعال للنظام الصحي من خلال تدريب الممرضين المؤهلين بكفاءة عالية، كما يتميز البرنامج بتوفير الدراسة النظرية والعملية المهنية، مما يمنح الخريجين المعرفة الأساسية بمنهجية التمريض وتطوير المهارات السريرية، وتطوير قدراتهم الشاملة مع الاحتياجات المتغيرة لسوق العمل.

بالإضافة إلى التعلم للمدى البعيد في الحياة وكذلك التطوير المهني المستمر، ونتيجة لذلك سوف يستوعب الممرض كونه قادرًا على القيام بأنشطة مهنية مستقلة فيما بعد، مما يؤدي بدوره إلى تحسين وتطوير النظام الصحي للبلد في جورجيا.

علاوة على ذلك، سيتمكن خريجي البرنامج من العمل في المنشآت الطبية ومؤسسات الصحة العامة، كما سيكونون قادرين على مواصلة دراساتهم في تخصص التمريض أو الحصول على درجة الماجستير و الدكتوراة في المستقبل.

ما الذي يتعلمه الطالب في برنامج التمريض في جامعات جورجيا

يتم تدريس العديد من المواد التمريضية للطلاب النظرية والعملية، مما يجعلهم قادرون على ممارسة المهنة بعد التخرج وتساعدهم الجامعات في جورجيا على التدريب العملي بشكل دائم طوال فترات الدراسة، حتى يتم تخرجهم بشكل مهني وجعلهم ممرضون قادرون على مساعدة المرضى والأطباء، ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف على تلك المواد؛

  • دراسة الجوانب النظرية الأساسية للتمريض.
  • دراسة القضايا الرئيسية في علم وظائف الأعضاء والتشريح البشري، والكيمياء الحيوية، وعلم وظائف الأعضاء المرضي، وعلم الادوية، وعلم النفس الاجتماعي، والعلاج، والجراحة، وطب الأطفال، ورعاية الأم والرضع، وطب الشيخوخة، والطب النفسي.
  • دراسة مراحل العملية (التقييم التمريضي، التشخيص، التطوير، وتنفيذ خطة الرعاية، تقييم النتائج).
  • دراسة تعيين وتسيير الإجراءات الصحية.
  • دراسة المبادئ الأساسية للحفاظ على الصحة وتحسينها.
  • دراسة التقنيات والأساليب الطبية المعاصرة المستخدمة في هذا المجال، والتعرف على مبادئ البحث المتعلقة بقضايا الرعاية.

التمريض

  • فهم أهمية التدابير الوقائية والتشخيصية والعلاجية وإعادة التأهيل على المستوى الفردي والجماعي .
  • فهم وظائف ومسؤوليات الممرض في تقديم الخدمات الصحية.
  • فهم العلاقات بين الجوانب النظرية للتمريض.
  • فهم تأثير السياقات السياسية والاجتماعية على توفير الرعاية الصحية.
  • فهم الحاجة إلى تزويد المريض بمعلومات كاملة وموضوعية وفي الوقت المناسب.
  • فهم أهمية الفريق الصحي في قيادة العملية.

مدة دراسة برنامج التمريض في جامعات جورجيا

تتطلب البرامج الدراسية التزامًا كبيرًا من الطلاب وتوفير للوقت والجهد لتحقيق النجاح في هذا المجال الحيوي، حيث تشمل مدة الدراسة في جامعات جورجيا بدرجة البكالوريوس 4 سنوات، يتضمنهم مزيجًا من المواد النظرية والتطبيقية، بالإضافة إلى التدريب العملي في المستشفيات والمرافق الصحية طوال فترة الدراسة.

مميزات الدراسة في جامعات جورجيا

تهتم جورجيا باستخدام وتطبيق التقنيات المتطورة عن طريق استعمال التكنولوجيا لبناء دولة متطورة تحتوي على جامعات ذات تصنيف عالي وسط باقي جامعات العالم، وهذه من ضمن مميزات الدراسة في جامعات جورجيا والحصول على المنح الدراسية فيها.

أيضًا من ضمن المميزات وجود خصومات للطلاب الدارسين في جامعات جورجيا، وذلك بالنسبة لتسهيل ركوبهم في المواصلات العامة قد تتعدى هذه الخصومات 50%، بالإضافة إلى أن شبكة المترو هناك تغطي أغلب الجامعات، كما أن تطبيقات التاكسي توفر وصولاً سريعاً بأجرة معقولة.

التمريض

كما تتميز البلاد باحتوائها على مكتبات عامة ومرافق للطلاب لتسهيل عمل الأبحاث العلمية اللازمة، وحدائق عامة نقية خضراء منتشرة، مما يوفر بيئة صديقة للطلاب تساعد على التركيز وصفاء الذهن، علاوة على ذلك، وفرة المطاعم الهندية والعربية الحلال المنتشرة في جميع أنحاء جورجيا.

بالإضافة إلى الحصول على القبول الجامعي بيسر وسهولة وبخطوات واضحة وبسيطة، وفي جامعاتها المتطورة التي تقدم البرامج التعليمية المختلفة والمعترف بها عالمياً، كما أن جورجيا تحتل المرتبة السادسة عالمياً في معدلات الأمن والأمان.


يمكنك التعرف على جامعات جورجيا والتسجيل معنا الآن في الشركة الدولية للدراسة للحصول على قبولك الجامعي بسهولة، كما يمكنك التعرف على جميع البرامج الجامعية في مختلف التخصصات


أهم 3 جامعات تمنح دراسة التمريض في جورجيا

يوجد العديد من الجامعات في جورجيا التي تقدم العلوم الصحية والطبية، لكن أهم وأبرز 3 جامعات على مستوى جورجيا والتي تحتل مكانة كبيرة وسط باقي الجامعات على مستوى العالم من حيث التصنيف والجودة وكم الاعترافات والاعتمادات الدولية في تقديم دراسة برنامج التمريض، هم:

  1. جامعة جورجيا – University Of Georgia
  2. جامعة نيو فيجن – New Vision University
  3. جامعة إيست ويست – East-west University

جامعة جورجيا

دراسة التمريض في جامعة جورجيا

تعد جامعة جورجيا UOG واحدة من أهم وأقدم الجامعات الخاصة في دولة جورجيا، والتي تأسست عام 2004 وتقع في العاصمة تبليسي، حيث تتمتع الجامعة بسمعة قوية وتعتبر مركزًا رائدًا للتعليم والبحث العلمي في جورجيا، كما تحظى الجامعة بسمعة عالمية تجعلها وجهة للطلاب الذين يفضلون الدراسة في الخارج من مختلف دول العالم، وخاصة الذي يريدون دراسة هذا المجال.

مميزات دراسة التمريض في جامعة جورجيا

  • برامج متنوعة وشاملة: جامعة جورجيا عادةً ما تقدم برامج متنوعة وشاملة تغطي مجموعة واسعة من المجالات وخاصة في هذا المجال، بما في ذلك التمريض السريري، وإدارة الرعاية الصحية، والبحث العلمي فيه.
  • منهج مبتكر وحديث: تعتمد الجامعة على مناهج حديثة ومبتكرة تتبنى أحدث الاتجاهات والتطورات في مجال التمريض، مما يمكن الطلاب من الاستفادة من تجارب التعلم الفعالة والمستندة إلى الأدلة.
  • مرافق تعليمية متطورة: توفر الجامعة مرافق تعليمية متطورة تشمل مختبرات مجهزة بالتكنولوجيا الحديثة ومراكز تدريبية ميدانية تسمح للطلاب بتطبيق مهاراتهم العملية تحت إشراف محترفين مؤهلين.
  • فرص العمل المتنوعة: بفضل سمعة الجامعة وتعاونها مع المؤسسات الصحية المحلية والوطنية، يتمتع خريجو برامج التمريض في جامعة جورجيا بفرص عمل واسعة في مجالات مختلفة للتمريض، سواء داخل البلاد أو عالميًا.

فرص العمل

أهم فرص العمل لخريجي برنامج التمريض:

تتعدد فرص ومجالات العمل بالنسبة لخريجي كليات ومعاهد التمريض في جورجيا، حيث يمكن للممرضين بعد إنهاء سنوات دراستهم أن يجدوا عملاً بسهولة في هذه المجالات:

  • المستشفيات العامة والخاصة: حيث يتولى الممرضون رعاية المرضى وتنفيذ خطط الرعاية الصحية بالتعاون مع الفريق الطبي.
  • مراكز الرعاية الصحية الأولية: يقدم فيها الممرض المساعدة الصحية الأساسية والتوجيه للمرضى والأسر في بيئة غير بيئة المستشفيات.
  • المؤسسات التعليمية: حيث يستطيع الممرض أن يعمل كمدرب في المعاهد والجامعات الطبية، ويشارك في تطوير مناهج الدراسة وتدريب الطلاب.
  • تقديم الرعاية المنزلية: حيث يوفرون الرعاية الصحية للمرضى في منازلهم، ويقدمون الدعم والمساعدة اللازمة، وذلك للمرضى بشكل عام أو المُقعدين الذين لا يستطيعون الذهاب للمستشفيات.
  • العيادات والمراكز الطبية الخاصة: في هذه الفرصة بإمكان الممرض أن يعمل أيضًا في العيادات الخاصة، ومراكز التأهيل، ومراكز الرعاية الطبية التجميلية.

 

جدول الجامعات

# قائمة الجامعات التكلفة تسجيل

1

جامعة جورجيا

3500$

سجل الان

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.