تعرّف على الجامعة الأوروبية في جورجيا ومميزاتها

تعد الجامعة الأوروبية في جورجيا من أهم الجامعات التي تقدم خدامتها للطلاب من جميع أنحاء العالم، تأسست الجامعة عام 2003 ..

الجامعة الأوروبية في جورجيا

تعد الجامعة الأوروبية في جورجيا من أهم الجامعات التي تقدم خدامتها للطلاب من جميع أنحاء العالم، تأسست الجامعة عام 2003 وحصلت على الاعتماد الكامل من قبل المركز الوطني لتحسين جودة التعليم في جورجيا في عام 2010، الهدف الرئيسي للجامعة هو رفع مستوى الطالب على المستوى الأكاديمي والحياتي لكي تؤهله للعمل المهنى بكفاءة بعد إنهاء الدراسة، وأهم ما يميز الجامعة هو حصولها على الاعتماد المحلي والدولي، وتتميز الجامعة بتقديم برامج طبية متنوعة معترف بها في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا وآسيا.

كما تتميز الجامعة الأوروبية في جورجيا بأنها واحدة من المؤسسات التعليمية المرموقة التي توفر بيئة تعليمية ممتازة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في مواصلة الدراسة في الخارج بعد الثانوية حيث أنها تقدم لهم برامج دراسية متنوعة ومتطورة فهي توفر برامج دراسية متنوعة باللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين، وتوفر فرصًا متعددة للطلاب لتحقيق إمكاناتهم الأكاديمية والمهنية، كما تتمتع جامعه جورجيا الأوروبية بسمعة طيبة في مجال التعليم العالي بين جامعا جورجيا.

أين تقع الجامعة الأوروبية في جورجيا

تقع الجامعة الأوروبية في مدينة تبليسي ، عاصمة جورجيا الجميلة والآمنة، تستضيف جامعه جورجيا الأوروبية حوالي تسعة آلاف طالب دولي، معظمهم يدرسون في البرامج الطبية، وأهم ما يميز الجامعة هو وقوعها في تبليسي حيث أنها مدينة قديمة لها تاريخ يبلغ من العمر 1500 عام فهي تعد مركزًا حضاريًا حديثًا يجمع بين الثقافات المختلفة والتاريخ العريق مما يوفر بيئة تعليمية استثنائية للطلاب الدوليين، بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الطلاب بفرصة اكتشاف جمال الطبيعة الرائعة في جورجيا والاستمتاع بالتراث الثقافي الغني للبلاد.

سكن الطلاب

توفر الجامعة الأوروبية في جورجيا مساكن للطلاب المغتربين وتقع مساكن الطلبة في منطقة آمنة بالقرب من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في جورجيا، تبلغ مساحة السكن 4700 متر مربع ويتسع لـ 250 طالبًا، تحتوي كل غرفة كافة التجهيزات التي يحتاجها الطلاب مع توفير خدمة الواي فاي المجانية وتكييف وتدفئة مركزية وحمام خاص بكل غرفة، كما يضم السكن كافتيريا وصالة ألعاب رياضية في الطابق الأرضي لتوفير كل سبل الراحة والرفاهية للطلاب.

جامعه جورجيا

متطلبات التقديم للجامعة

تختلف عملية التقديم ومتطلباتها قليلاً من جامعة لأخرى، لذا يجب على الطلاب زيارة موقع الجامعة والاطلاع على المعلومات والإرشادات الخاصة بالتقديم والقبول، كما يفضل أن يتم التقديم في وقت مبكر لضمان الوقت الكافي لمعالجة الطلب واتخاذ القرار بشأن إجراءات الالتحاق بالجامعة، ولكن هناك بعد الإجراءات الموحدة والتي يمكن للطلاب اعتمادها للتقديم للجامعة وتتمثل هذه الإجراءات في:

  • الاطلاع على المتطلبات: قبل التقديم، يجب على الطلاب قراءة وفهم المتطلبات المطلوبة للالتحاق بالجامعة، يمكن العثور على هذه المعلومات عادةً على موقع الجامعة الرسمي أو في صفحة القبول.
  • تقديم الشهادات الأكاديمية: تقديم شهادة الثانوية مع بيان للدرجات الخاصة بالتخصصات العلمية مثل الكيمياء والأحياء.
  • جواز سفر ساري
  • صورة شخصية حديثة
  • إجراء مقابلة أون لاين للطلاب.
  • شهادة اجتياز اللغة الإنجليزية مثل تويفل أو أيلتس.
  • ملء استمارة التقديم: يجب على الطلاب ملء استمارة التقديم الخاصة بالجامعة وتحتوي هذه الاستمارة على معلومات شخصية مثل الاسم وتاريخ الميلاد ومعلومات الاتصال.
  • تقديم المستندات: بعد ملء استمارة التقديم، يجب على الطلاب تقديم المستندات المطلوبة للجامعة، وتشمل هذه المستندات صورة جواز السفر، وشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وشهادات الدرجات السابقة، ورسائل التوصية، وأي مستندات إضافية مطلوبة وفقًا لمتطلبات الجامعة.
  • سداد الرسوم: يجب على الطلاب التحقق من مبلغ الرسوم وطرق الدفع المقبولة واتباع التعليمات المقدمة بشأن سداد الرسوم.

الجامعة الأوروبية في جورجيا

دراسة الطب في الجامعة الأوربية في جورجيا

بدأت كلية الطب بالجامعة الأوروبية في جورجيا عملها في عام 2014 واستثمرت الجامعة في تحديث حرمها الجامعي وتوظيف خبراء معروفين في هذا المجال يتمتعون بسنوات عديدة من الخبرة الطبية والأكاديمية، يختار العديد من الطلاب الدوليين الذين يرغبون في دراسة الطب باللغة الإنجليزية في الخارج هذه الجامعة الطبية بسبب تنوع وتقدم أساليب التدريس حيث يتمتع الطلاب أثناء فترة الدراسة بفرصة إتقان المواد النظرية والمهارات العملية مما يساعدهم على ممارسة الحياة العملية بجودة عالية بعد التخرج.

علاوة على ذلك، اهتمت الجامعة بالتدريب العملي إلى جانب التدريس الأكاديمي خلال توقيع اتفاقيات مع حوالي 60 عيادة في جميع أنحاء جورجيا، وأهم ما يميز الجامعة الأوروبية في جورجيا أنها المالك لمستشفى جامعة جو آن وهو المركز الطبي المزود الرئيسي لأمراض وجراحة القلب في جورجيا منذ 25 عامًا، كما أنه أول مستشفى في جورجيا متخصص في جراحة القلب للأطفال وحديثي الولادة.

الدراسة في الخارج بعد الثانوية

مميزات الدراسة في الجامعة الأوروبية

تعد الجامعة الأوروبية من أهم الجامعات التي تقع في العاصمة تبليسي بجورجيا حيث تتميز الجامعة الأوروبية في جورجيا بعدة مميزات تجعلها خيارًا مثاليًا للطلاب الذين يرغبون في مواصلة الدراسة في الخارج بعد الثانوية وخاصة في دراسة برامج الطب، وتتمثل هذه المميزات في:

  • تخصص البرامج الدراسية: تقدم الجامعة الأوروبية في جورجيا مجال الطب البشري وطب الأسنان بجودة عالية، فمجرد كونك طالبًا في الجامعة الأوروبية في تبليسي يعد بمثابة رحلة رائعة عبر عالم الطب.
  • التركيز على التطبيق العملي: تتميز البرامج الدراسية في الجامعة بالتركيز على التطبيق العملي والتعلم القائم على البحث والتجربة حيث يتم تشجيع الطلاب على تطوير مهاراتهم العملية وتطبيق المفاهيم النظرية في مجالاتهم الدراسية مما يساعد على تهيئة الطلاب للتجهيز للمارسة الحياة المهنية بعد التخرج.
  • موقع الجامعة المتميز: تقع الجامعة في مدينة تبليسي، عاصمة جورجيا، وهو موقع مميز حيث أن تبليسي مدينة جميلة وحديثة تجمع بين الثقافات المختلفة والتراث العريق مما يسمح للطلاب بالعيش في بيئة حضرية متنوعة، ويتمتعون بفرصة اكتشاف جمال الطبيعة الرائعة في جورجيا.
  • الاعتماد الدولي: تتمتع الجامعة بالاعتماد والاعتراف الدولي من قبل العديد من المنظمات، بما في ذلك مجلس الاعتماد للمؤسسات التعليم العالي (CIHE)، كما تلتزم الجامعة بمعايير الجودة العالمية وتوفر تعليمًا ذي جودة عالية، هذا يعني أن الطلاب الذين يتخرجون من الجامعة سيحصلون على شهادة معترف بها عالميًا مما يزيد من قيمة تعليمهم وفرصهم في سوق العمل العالمي.
  • بيئة تعليمية داعمة: توفر الجامعة بيئة تعليمية داعمة ومحفزة للطلاب، حيث يحظى الطلاب بدعم أكاديمي وتوجيه من قبل أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة، وتتوفر فرص للمشاركة في الأنشطة الطلابية والمجتمعية المختلفة.
  • انخفاض الرسوم الدراسية: تعد الرسوم الدراسية في الجامعة الأوروبية في جورجيا منخفضة مقارنة بالجامعات الأخرى في أوروبا الغربية.
  • التنوع الثقافي: تضم الجامعة مجتمعًا طلابيًا متنوعًا من جميع أنحاء العالم مما يوفر تنوع ثقافي للطلاب ينتج عن اختلاف العادات والتقاليد والأعراف التي تميز الدول المختلفة التي يأتي منها كل طالب.

ختامًا: تناولنا في هذا المقال كل ما يخص الجامعة الأوروبية في جورجيا من حيث موقع الجامعة والبرامج الدراسية التي تقدمها ومتطلبات التقديم للجماعة لمساعدتك بشأن قرارك باستكمال الدراسة في الخارج بعد الثانوية وخاصة في جامعه جورجيا، لا تتردد في التواصل معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل أو للبدء في إجراءات التسجيل بالجامعة.

المصدر: European University In Tbilisi Georgia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.