اكتشف أهم مدن جورجيا السياحية| 5 مدن ساحرة

عندما تفكر في قضاء وقت العطلة خارج البلاد؛ فأنت بالطبع تبحث عن وِجهة سياحية مميزة تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة ..

مدن جورجيا السياحية

عندما تفكر في قضاء وقت العطلة خارج البلاد؛ فأنت بالطبع تبحث عن وِجهة سياحية مميزة تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة وأماكن التنزه الرائعة وتوفر جميع وسائل المتعة والرفاهية، لذلك تعد مدن جورجيا السياحية الاختيار الأمثل لك؛ حيث تمتلك أهم المعالم الطبيعية الساحرة كسلاسل جبال القوقاز وساحل البحر الأسود كما تضم 103 منتج سياحي وأكثر من 12000 مَعلم تاريخي وثقافي ومن بينهم، 4 معالم تم تصنيفها من منظمة اليونسكو على أنها موقع تراث عالمي وتشمل: (كاتدرائية باغراتي في كوتايسي ودير جيلاتي، والمعالم التاريخية في متسخيتا، وسفانيتي العليا).

والآن هيا نتعرف أكثر على أهم مدن جورجيا السياحية لكي نساعدك في قضاء رحلة سياحية مميزة بعد أن تتعرف على معالم كل مدينة وأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها بها حيث تضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية العريقة كالمعابد، والكنائس، والمتاحف، والحصون، كما تمتلك أفضل المعالم الطبيعية كالشواطئ والجبال الخضراء والشلالات الطبيعية.

أهم مدن جورجيا السياحية

تمتلك جورجيا “بلد الفصول الأربعة” أهم المعالم السياحية في العالم، لذلك يسافر إليها السياح من جميع دول العالم لقضاء أوقات ممتعة والحصول على ذكريات مميزة لا يمكن أن تُنسى، كما ذكرنا أن جورجيا هي بلد الفصول الأربعة وذلك لأنه يمر بها فصول السنة الأربعة: الشتاء، الربيع، الصيف، الخريف في وقت واحد داخل مناطقها الجغرافية المختلفة، وهذا يجعلها مناسبة للسياحة طوال العالم، لذلك عليك قبل اتخاذ قرار السفر إلى جورجيا أن تتعرف على الطقس المناسب لك، لضمان قضاء وقت مميز وأن تستمتع بالتجول داخل مدن جورجيا السياحية، فيما يلي أهم 5 مدن سياحية بجورجيا سوف تستمتع بزيارتها، تابع معنا.

مدن جورجيا السياحية

1- تبليسي

ننصحك في بادئ الأمر بزيارة مدينة تبليسي وأن تكون هي محطتك الأولى داخل جورجيا، فكيف يمكنك السفر الى جورجيا بدون زيارة العاصمة تبليسي “قلب جورجيا النابض وووجهتها السياحية الرئيسية”؟ ساعد موقع تبليسي الجغرافي الذي يتوسط جورجيا في أن تكون أهم مدن جورجيا السياحية التي تستقطب السياح من جميع دول العالم، تجسد تبليسي مزيجًا فريدًا من العصور القديمة والحديثة حيث تضم أهم الكنائس الأثرية والحمامات التاريخية وبها القلعة القديمة وجسر السلطان، كما تلمتلك أهم المباني الأثرية التي تظهر الثقافة المعمارية العريقة مع الاندماج المذهل للتأثيرات الأوروبية الحديثة التي ظهرت في فن الهندسة العمارة المعاصرة.

تضم تبليسي أهم المعالم السياحية التي تجذب السياح إليها من مختلف دول العالم وتجعلها من أهم مدن جورجيا السياحية، ومن المميز أن تضم أهم الأسواق المحلية التي توفر الأطعمة وكل مستلزمات الحياة اليومية بأسعار مناسبة، تضم تبليسي فنادق سياحية متنوعة مما يتيح فرصة إقامة مريحة للسياح وتساعدهم في البقاء في قلب العاصمة مما يوفر لهم فرصة القيام برحلات يومية لاسكتشاف معالم المدينة السياحية.

أهم معالم تبليسي السياحية

  • قلعة ناريكالا: هي قلعة قديمة تقع على تل فوق المدينة ويعود تاريخها إلى القرن الرابع الميلادي
  • الحمامات الكبريتية: هي مجموعة من الحمامات العامة التي تقع في وسط المدينة.
  • كنيسة الثالوث المقدس: هي كنيسة أرثوذكسية جورجية تقع في وسط المدينة.
  • جسر السلام: هو جسر معلق حديث يربط بين ضفتي نهر كورا.
  • متنزه ريكه: هو متنزه يقع على ضفاف نهر كورا.
  • شارع روستافيلي: هو شارع رئيسي في وسط المدينة يضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.
  • متحف الفن الوطني الجورجي: يضم المتحف مجموعة واسعة من الأعمال الفنية الجورجية من العصور القديمة إلى العصر الحديث.

2- باتومي

باتومي هي واحدة من أفضل مدن جورجيا السياحية، تقع المدينة غرب جورجيا على ساحل البحر الأسود وتتميز بهندستها المعمارية الحديثة المذهلة كما تشتهر المدينة بشواطئها الرملية ومنتجعاتها الساحرة كما تضم مجموعة من التلال والجبال الشاهقة المغطاة بالجليد مما يجعلها وجهة سياحية رائعة يمكن للسياح خلالها الاستمتاع بالتجول على ممشى البحر والاسترخاء على الشواطئ. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار زيارة حديقة باتومي النباتية واستكشاف الثقافة المحلية في الأحياء القديمة للمدينة، أفضل وقت لزيارة باتومي هو خلال فصل الصيف عندما تكون درجات الحرارة معتدلة.

أهم معالم باتومي السياحية

  • تمثال علي ونينو: تمثال ضخم يرمز إلى الحب الأبدي.
  • حديقة باتومي النباتية: حديقة نباتية ضخمة تضم مجموعة متنوعة من النباتات من جميع أنحاء العالم.
  • برج الحرية: برج مراقبة يوفر إطلالة رائعة على المدينة.
  • بوليفارد باتومي: شارع طويل يمتد على طول ساحل البحر الأسود ويضم العديد من المطاعم والمقاهي والأسواق.
  • متحف الفن الحديث: يضم المتحف مجموعة واسعة من الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة.
  • الحديقة المائية باتومي: هي حديقة مائية ضخمة تضم العديد من الألعاب والمرافق الترفيهية.

3- كوتايسي

كوتايسي هي ثاني أكبر مدينة في جورجيا وواحدة من أجمل مدن جورجيا السياحية التي يستمتع السياح بزيارتها، تقع المدينة في غرب جورجيا وتشتهر بتراثها الثقافي وهندستها المعمارية العريقة التي تقدم لمحة رائعة عن تاريخ البلاد وتراثها الثقافي والمعماري، يمكن أيضًا للزوار التنزه في شوارع البلد القديمة الساحرة والاستمتاع برؤية المباني المصممة على الطراز المعماري العريق، كما يمكنهم التسوق داخل الأسواق المحلية بالمدينة.

أهم معالم كوتايسي السياحية

  • قلعة كوتايسي: قلعة قديمة تقع على تل وتوفر القلعة إطلالة رائعة على المدينة.
  • متحف كوتايسي التاريخي: يضم المتحف مجموعة واسعة من القطع الأثرية.
  • حديقة كوتايسي النباتية: حديقة نباتية ضخمة تضم مجموعة متنوعة من النباتات من جميع أنحاء العالم.
  • متحف الفن الجورجي في كوتايسي: يضم المتحف مجموعة واسعة من الأعمال الفنية الجورجية من العصور القديمة والحديثة.
  • كاتدرائية باغراتي: كاتدرائية أرثوذكسية جورجية التي تقع في وسط المدينة، تم بناء الكاتدرائية في القرن الحادي عشر، وهي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

قصر رومانوف في بورجومي

4- بورجومي

تقع مدينة بورجومي في جنوب وسط جورجيا، تمتلك المدينة أهم مناطق الجذب السياحي وتشتهر بغاباتها الخضراء وجبالها الشامخة كما تشتهر أيضًا بمياهها المعدنية الطبيعية والتي كانت تستخدم للتداوي منذ العصور القديمة، كما تضم منتجع بورجومي للعلاجات الصحية والاسترخاء مما يجعل بورجومي أهم مدن جورجيا السياحية والعلاجية، كما يمكن للزوار الاستمتاع بالاستحمام في الينابيع الحرارية والقيام بجولات في الحدائق الطبيعية بالمدينة.

أهم معالم بورجومي السياحية

حديقة بورجومي المركزية: تقع في وسط المدينة وتضم العديد من المعالم السياحية مثل: متحف وبحيرة ونافورة بورجومي.
قصر رومانوف: قصر ريفي يعود للقرن التاسع عشر.
متحف بورجومي: يضم المتحف مجموعة واسعة من القطع الأثرية التي تروي تاريخ مدينة بورجومي.
منتزه بورجومي الوطني: منتزه وطني يقع على بعد حوالي 20 كيلومترًا من مدينة بورجومي، يضم مجموعة متنوعة من الغابات والجبال والبحيرات.
سوق بورجومي المركزي: يشتهر السوق بتواجد عدد كبير من الحرف اليدوية.

5- جوري

تقع مديمة جوري في شمال شرق جورجيا وهي مدينة جبلية ساحرة تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة والجبال الشاهقة والشلالات الجميلة مما يجعلها أهم مدن جورجيا السياحية التي يتوافد إليها السياحخ من جميع دول العالم، كما تشتهر مدينة غوري بكونها مسقط رأس الزعيم السوفييتي جوزيف ستالين والتي تضم متحف يحمل اسمه، ومن المميز في مدينة جوري أنه بالرغم من كونها مدينة تاريخية عريقة إلى أنها مدينة تبض بالحياة تجمع بين التراث الحضاري القديم وجميع معالم ومقومات الحياة الحديثة.

متحف جوزيف ستالين في مدينة جوري

أهم معالم جوري السياحية

  • قلعة جوري: قلعة قديمة تقع على تل فوق المدينة.
  • كاتدرائية السيدة مريم العذراء: هي كاتدرائية أرثوذكسية جورجية تقع في وسط المدينة.
  • متحف جوزيف ستالين: يضم المتحف مجموعة واسعة من القطع الأثرية التي تروي قصة حياة ستالين.
  • أوبليستي تسيخا: هي مدينة أثرية تقع على بعد حوالي 6 كيلومترات من مدينة جوري، وهي موطن لعدد من الآثار التاريخية المهمة.

ختامًا، تناولنا في هذا المقال 5 من أهم مدن جورجيا السياحية وهم: تبليسي، باتومي، كوتايسي، بورجومي، جوري، تتميز هذه المدن السياحية بتقديم خدمات سياحية متنوعة كما توفر فنادق فاخرة ومنتجعات سياحية عالمية حتى يتمكن الزوار من الاستمتاع بالإقامة داخل البلاد، كما يتوفر العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات الجورجية التراثية، مثل الخبز الجورجي والخضروات واللحوم المشوية، بالإضافة إلى ذلك، تتوفر خيارات نقل متعددة لتوفير تجربة تنقل مريحة للزوار بين المدن، بما في ذلك القطارات وخطوط المترو والحافلات والتلفريك.

نتمنى أن نكون قدمنا معلومات وافية عن أهم مدن جورجيا السياحية لكي نساعدك في قرارك بشأن السفر الى جورجيا، لمزيد من النصائح والمعلومات عن الدراسة والمعيشة في جورجيا يمكنك التواصل معنا، وسوف نمدك بكافة التفاصيل التي تحتاج إليها.

المصدر: 15Best Cities in Georgia to Visit

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.