هل جامعات جورجيا معترف بها في أوروبا؟

كثيرًا من الطلاب يحاولون البحث عن أفضل الجامعات للالتحاق بها بعد مرحلة الثانوية العامة، ويتعرفون علي جامعات دولة جورجيا وجودة ..

هل جامعات جورجيا معترف بها في أوروبا؟

كثيرًا من الطلاب يحاولون البحث عن أفضل الجامعات للالتحاق بها بعد مرحلة الثانوية العامة، ويتعرفون علي جامعات دولة جورجيا وجودة التعليم العالية التي تقدمها بتكلفة قليلة، ثم مباشرة يتبادر إلي أذهانهم سؤال هل جامعات جورجيا معترف بها في أوروبا؟ في هذا المقال سنتعرف سويًا علي إجابة هذا السؤال. 

تقع جورجيا في منطقة جنوب القوقاز، وهي تمتد بين غرب آسيا وشرق أوروبا، تحدها روسيا من الشمال، حيث تمتد حدودها عبر قمم جبال القوقاز الكبرى التي تعتبر بشكل عام الفاصل الطبيعي بين أوروبا وآسيا، أكبر مدينة في جورجيا هي تبليسي وهي العاصمة كذلك، تغطي جورجيا مساحة تبلغ حوالي 69,700 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 4,385,000 نسمة، تعد دولة جورجيا واحدة من الدول التي تتداخل بين القارتين الأوروبية والآسيوية، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، وقد تأسست كدولة مستقلة في عام 1991 عقب انهيار الاتحاد السوفيتي السابق.

هل جامعات جورجيا معترف بها في أوروبا؟

هل جامعات جورجيا معترف بها في أوروبا؟

هل جامعات جورجيا معترف بها في أوروبا؟ الإجابة هي نعم، تعتبر جامعات دولة جورجيا من أفضل الجامعات علي الإطلاق ويعترف بها كذلك في مختلف الدول الأوروبية، تقدم الجامعات الجورجية جودة تعليمية رائعة بتكاليف منخفضة سواء للتعليم أو للمعيشة، تتم دراسة المناهج الدراسية في الجماعات باللغتين الانجليزية والجورجية، مما يتيح لمختلف الطلاب الدوليين سهولة فهم المواد وأداء الاختبارات، تتميز جورجيا بموقع جغرافي متميز ويوجد بها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.

فإذا كان سؤال هل جامعات جورجيا معترف بها في أوروبا؟ يراودك فعليك ان تطمئن لان الجامعات الجورجية معترف بها في أغلب الدول الأوربية ويمكنك الحصول علي فرصة عمل رائعة بمجرد التخرج.

أهم مميزات الدراسة في الجامعات الجورجية المعترف بها

بعد ان تعرفنا علي اجابة سؤال هل جامعات جورجيا معترف بها في أوروبا؟ هناك الكثير من الميزات الرائعة للدراسة في الجامعات الجورجية المعترف بها دوليًا للطلاب الدوليين بصفة عامة، وللطلاب العرب بصفة خاصة، حيث تقع جورجيا بالقرب من الكثير من الدول العربية، ومن أهم مميزات الدراسة هناك:

  • نظام قبول مبسط: عملية القبول في الجامعات الجورجية سهلة مقارنة بباقي الجامعات الأوروبية الأخرى.
  • إجراءات الالتحاق سهلة: بعد الحصول على قبول جامعي لا يتطلب إجراءات معقدة للالتحاق بالجامعة.
  • اعتراف عالمي: شهادات الجامعات الجورجية معترف بها في جميع أنحاء العالم.
  • تنوع التخصصات: توفر الجامعات مجموعة واسعة من التخصصات لمختلف المجالات العلمية.
  • خيارات لغوية متعددة: يمكن للطلاب الدراسة باللغات الإنجليزية، الروسية، أو الجورجية.
  • وجود جالية عربية وإسلامية: يوجد في جورجيا مجتمع كبير من العرب والمسلمين.
  • مستوى أمان عالي: تتميز جورجيا ببيئة آمنة ومستقرة وبنسبة منخفضة جدًا من معدلات الجريمة.
  • فرص عمل للطلاب: يمكن للطلاب العمل بشكل قانوني في جورجيا بعد استخراج تصريح الإقامة.

هل جامعات جورجيا معترف بها في أوروبا؟

أهم جامعات جورجيا المعترف بها في أوروبا؟

1- جامعة تبليسي

تقدم جامعة تبليسي مجموعة واسعة من برامج الدرجات العلمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه والدورات القصيرة المقدمة باللغة الإنجليزية والتي تجذب الطلاب من جميع أنحاء العالم، إن الكادر التعليمي لجامعة تبليسي يهدف إلى خلق بيئة متعددة الثقافات من شأنها تعزيز فرص التدريس والبحث، تعزز الجامعة الوصول المتكافئ إلى التعليم وتؤمن بإدماج وتقييم جميع الطلاب والموظفين.

2- جامعة إيليا الحكومية

تأسست جامعة إيليا الحكومية في سنة 2006 نتيجة لدمج ست مؤسسات أكاديمية مختلفة ذات تاريخ طويل ومتنوع في مجال التعليم، حاليا تعتبر جامعة إيليا الحكومية هي واحدة من أهم  المؤسسات البحثية والتعليمية الرائدة في دولة جورجيا.

3- جامعة جورجيا التقنية

تعد جامعة جورجيا التقنية من أقدم الجامعات الجورجية التي تقدم فرص لدراسة ادارة الاعمال وتكنولوجيا المعلومات والهندسة بمختلف التخصصات الهندسية، الجامعة هي مؤسسة تعليمية حكومية تم البدء في تأسيسها في سنة 1917 ولا يكاد أن يخلو اي انجاز معماري او هندسي في جورجيا من مساهمة خريجي هذه الجامعة العريقة فأغلبهم قاموا بالدراسة في الجامعة التقنية الجورجية.

4- جامعة القوقاز الدولية

جامعة القوقاز الدولية هي جامعة خاصة في مدينة تبليسي بجورجيا تم تأسيس الجامعة في سنة 2004 على أساس مدرسة القوقاز للأعمال التي تم إنشاؤها في سنة 1998 بالشراكة مع جامعة جورجيا أتلانتا الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الانتقالية للبلاد.

5- جامعة جورجيا

جامعة جورجيا تقع في  مدينة تبليسي بجورجيا، وهي واحدة من أكبر الجامعات في البلاد، حيث يدرس بها أكثر من 8000 طالب محلي ودولي من مختلف دول العالم، وتتميز الجامعة بأنها تقدم برامج معتمدة في ثلاث مستويات من التعليم العالي (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه) باللغتين الإنجليزية والجورجية.

هذه الجامعات الخمس تعتبر أفضل الجامعات في دولة جورجيا كما انها معتمدة ومعترف بها في أغلب الدول الأوروبية، وفي نهاية المقال نرجو ان تكون استفادت وحصلت علي اجابة سؤالك هل جامعات جورجيا معترف بها في أوروبا؟ واذا كنت تريد المساعدة للحصول لعي قبول جامعي في أفضل الجامعات في دولة جورجيا، قم بالتواصل معنا عبر منصة الدولية للدراسة وسيتم الرد عليك في أسرع وقت ممكن.

المصدر: Top Universities in Georgia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.