هل دراسة الطب في جورجيا معترف بها؟

هل دراسة الطب في جورجيا معترف بها؟ هذا السؤال يتبادر للكثير من الطلاب عندما يفكرون بشأن السفر والدراسة في دولة ..

التمريض

هل دراسة الطب في جورجيا معترف بها؟ هذا السؤال يتبادر للكثير من الطلاب عندما يفكرون بشأن السفر والدراسة في دولة جورجيا، في السنوات الأخيرة اصبحت جورجيا وجهة مميزة لكل الطلاب الراغبين استكمال دراستهم الجامعية من جميع أنحاء العالم، وذلك نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز وجودة التعليم العالية وكذلك تكاليف التعليم والمعيشة المنخفضة مقارنة بباقي الدول الأوروبية.

في هذا المقال سوف نجيب علي سؤال هل دراسة الطب في جورجيا معترف بها؟ وسنتعرف أكثر علي دولة جورجيا ومميزات دراسة الطب بها وكذلك طريقة الحصول لعي قبول جامعي في أفضل الجامعات هناك.

هل دراسة الطب في جورجيا معترف بها؟

قبل الاجابة علي سؤال هل دراسة الطب في جورجيا معترف بها؟ سنتعرف أولًا علي بعض مميزات وخصائص الدراسة في جورجيا.

خصائص الدراسة في جورجيا

قد شهد التعليم الجامعي في جورجيا تطرًا كبيرًا في الجودة التعليمية والمناهج الدراسية في السنوات والأخيرة وخاصة بالنسبة للطلاب الدوليين، توفر الحكومة الجورجية حوالي 25% من الميزانية العامة لدعم وتطوير التعليم، كمان أن جورجيا تحظي بموقع جغرافي متميز حيث تقع بين قارتي أوروبا واسيا، يتم تدريس المناهج بثلاث لغات الانجليزية والجورجية والروسية حتي يتاح لكافة الطلاب الدوليين فهم المقررات الدراسية، توفر الجامعات في دولة جورجيا دراسة برامج البكالوريوس والماجيستير والدكتوراه في مختلف التخصصات.

تكلفة الدراسة والمعيشة في جورجيا

تعتبر تكاليف الدراسة في جورجيا منخفضة بالمقارنة مع العديد من الوجهات الدراسية في الدول الاوبية الأخرى، تتراوح التكلفة بين 2800 دولار وحتي 7500 دولار سنويًا، يتم تحديد التكلفة طبقًا لعدة عوامل مثل الجامعة والتخصص المختار، احتلت دولة جورجيا الترتيب 106 من حيث تكاليف المعيشة، مما يجعل جورجيا من الدول ذات التكاليف المنخفضة، تتراوح أسعار السكن هناك في مناطق الجامعات حوالي 250 وحتي 350 دولار للشقة المكونة من غرفة واحدة ويمكن لطالبين ان يتشاركان بها، بينما يبلغ سعر الشقق ذات الغرفتين حوالي 360 – 45 دولار ويمكن لأربعة طلاب مشاركتها.

هل دراسة الطب في جورجيا معترف بها؟

هل دراسة الطب في جورجيا معترف بها؟

هل دراسة الطب في جورجيا معترف بها؟ يتبادر هذا السؤال إلي الطلاب الراغبين في دراسة الطب في جامعات جورجيا، والإجابة هي بالتأكيد جامعات جورجيا معترف بها دوليًا ويمكن العمل بالشهادة في الكثير من الدول الأوروبية والعربية، الجامعات معترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية وكذلك الهيئة التعليمية للخرجين الأجانب لكليات الطب ECFMG، يكون خريج الطب البشري من جامعات دولة جورجيا مؤهل لاجتياز اختبار الشهادة الأمريكية USMLE وكذلك التقديم للزمالة الأمريكية.

تبلغ مدة دراسة الطب في جورجيا حوالي 6 سنوات، كما أن تكاليف دراسة الطب لبشري هناك قليلة نسبيًا حيث تبلغ متوسط التكلفة لأغلب الجامعات هناك بين 6000 وحتي 7000 دولار في السنة الواحدة،

أفضل الجامعات لدراسة الطب في جورجيا

بعد الاجابة علي سؤال هل دراسة الطب في جورجيا معترف بها؟ حان الوقت لنتعرف علي أفضل الجامعات لدراسة الطب هناك، يوجد في جورجيا حوالي أكثر من 60 جامعة لتدريس الكثير من التخصصات المختلفة مثل الطب والهندسة وإدارة الأعمال، وأفضل الجامعات لدراسة تخصص الطب البشري هي:

مميزات دراسة الطب في جورجيا

  • تقع جورجيا في موقع جغرافي متميز وبالقرب من اغلب الدول العربية
  • يتم التدريس بثلاث لغات، الانجليزية والجورجية والروسية
  • مناهج دراسية علي أعلي مستوي
  • تكلفة تعليم ومعيشة منخفضة نسبيًا
  • تتمتع جورجيا بنسبة مرتفعة من الأمان
  • يوجد في جورجيا الكثير من المناظر الخلابة والطبيعة الجميلة
  • تحتوي علي الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية
  • الحصول علي الفيزا والإقامة أسهل من الدول الأوروبية الأخري
  • الجامعات معتمدة ومعترف بها دوليًا

في هذا المقال تعرفنا علي اجابة سؤال هل دراسة الطب في جورجيا معترف بها؟ وكذل ميزات وخصائص الدراسة هناك، اذا كنت تبحث عن أفضل الجامعات لدراسة الطب في دولة جورجيا فأنت في المكان الصحيح، سوف نساعدك لتحصل علي قبول جامعي في أفضل كليات الطب في دولة جورجيا وكذلك سنساعدك في كافة إجراءات السفر وحتي الإقامة هناك تواصل معنا من خلال منصة الدولية للدراسة وسيتم الرد عليك بكافة التفاصيل في أسرع وقت.

المصدر: Study Medicine in Georgia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.